facebook
قطع غيار هيونداي

قطع غيار هيونداي

هونداي Acceant 2018 ابدعت في تصميم حديث وعلى عدد من الميزات في سنتها الخامسه والجديد كلياً، وفي هذه المقاله اليوم قارئي العزيز سنعرض لك اميز هذه التغييرات في اكسنت 2018 مقارنة بالطراز الذي قبله ، حيث تركزت التطويرات في:​

 خفض استهلاك البنزين.

توفير العديد من مواصفات الأمان والحفاظ على السلامة.

 بعض التحسينات على المقصورة الداخلية .

ومع تلك التطويرات من المحتمل أن تصبح هونداي اكسنت أكثر قدرة على المنافسة ضمن فئتها من السيارات الصغيرة الحجم ، والتي تعد واحدة من أكثر فئات السيارات تنافسية ، فيما  تضم قائمة المنافسات كلاً من Chevrolet Sonic و Ford و Fiesta Toyota Yaris وغيرها..

وعلى الرغم من أن التحسينات تمركزت في المواصفات السابقة، فإن أول ما سيشد انتباهك أيها القارئ العزيزهو شكل هونداي اكسنت 2018 الحديثة وتصميمها الناضج والذي أصبح شبيها أكثر باخواتها (Elantra) و (SONATA)، على الرغم من أنها أطول 1.27. سم فقط من الطراز الماضي

تخفيض استهلاك البنزين

وإلى جانب محرك بسيط بسعة 1,4. لتر،  زودت السيارة بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 1,6. لتر يولد قوة 132 حصان ، وبناءا على تقديرات وكالة حماية البيئة الأمريكية ، فقد يبلغ معدل استهلاك السيارة للوقود 8.4. لتر/100 كم وسط المدينة وينخفض إلى 6.2. لتر/100 كم عند السير على الطرق الخارجية، حيث تقول هيونداي أن هذا يمثل انخفاضاً بمقدار 7% مقارنة باستهلاك الطراز الماضي.

وكما هو الحال في هونداي Accent 2018 ، تتوفر السيارة مع إمكانية اختيار قير يدوي أو أوتوماتيكي من 6 سرعات ، بينما حققت نجاح هونداي في تخفيض وزن القير الأوتوماتيكي بمقدار 1,8. كجم وتقول أنها عملت على تطوير نظم نقل التروس ليخفض الكثير من استهلاك البنزين.

هونداي اكسنت 2018 أكثر أماناً

وتقول الشركة العملاقة الكورية ايضا أن الوسائاد الهوائية الستة، والتغييرات والتحسينات الحديثة على هيكل السيارة ستساهم في توفير الكثير من الحماية للركاب عند وقوع الحوادث لا قدر الله ، هذا بالإضافة إلى الأنظمة الجديدة التي توفرها الشركة كمواصفات قياسية (ستاندرد)، مثل الكاميرا الخلفية مع مؤشر ، كما يتوفر نظام التحذير من الاصطدامات الأمامية مع المكابح التقائية في حالات الطوارئ كمواصفة إضافية .

هونداي اكسنت 2018 من الداخل

من الداخل ، تضمنت التحسينات شاشة لمس قياس 7 إنش تتوفر كمواصفة إضافية يمكن استعمالها للتحكم بنظام الترفيه والمعلومات المتوافق مع نظامي (أبل كار بلاي) و (اندرويد اوتو) ، بالإضافة إلى مدخلي USB ومقاعد أمامية مدفأة وميزة الدخول بدون مفتاح و زر تشغيل وإيقاف المحرك ونظام التحكم الأوتوماتيكي بدرجة الحرارة

وأخيراً نظام (بلو لنك) من هيونداي الذي يسمح بتشغيل السيارة عن بعد باستخدام تطبيق خاص على SMART PHONE الذكي

اسعار هونداي ACCEANT 2018 

ولم تعلن شركة هونداي عن أسعار Acceant 2018 الجديدة حتى الآن ، ولكن من المتوقع أن لا تزيد كثيراً عن سعر الطراز السابق والذي يتراوح بين 45 ألف و 47 ألف ريال سعودي، أو ما يتراوح بين 12 ألف و 12,600 دولار أمريكي تقريباً .