facebook
 قطع غيار نيسان

قطع غيار نيسان

شركة نيسان شركة يابانية مصنعة للسيارات تأسست عام 1932 صنعت عدة أنواع من السيارات بشكل كبير حول العالم منها «نيسان كاشكاي»، التي أدخلت عليها مجموعة من التغييرات لضمان سلامة أكبر، خلال القيادة وراحة في السياقة. وتجمع السيارة الجديدة بين الدفع الرباعي وسيارة برلين. وجهزت بأحدث أنظمة السلامة، إذ تتوفر على أنظمة الفرملة، من صنف «أ ب إس»، و «ونظام التوزيع الإلكتروني للفرملة (EBD)، ونظام تعزيز الفرملة في الحالات الاستعجالية (NBAS). كما يعرض النموذج الجديد مجموعة من الخيارات، مثل نظام التوجيه المعزز آليا، والفرامل باليد، ومقاعد أمامية مقاومة للعياء، وأربعة نوافذ بالتحكم الآلي. ويعرض النموذج الجديد بخيارين، «نيو كاشكاي وكنفور»، بمحرك 1.5 «dCi» بطاقة 110 أحصنة، وبقوة جبائيه لا تتعدى 6 أحصنة، وبمغير سرعة من 6 درجات، وهناك خيار ثان «نيو كاشكاي إليغانس» بمحرك 1.5 لتر «dCi» بطاقة 110 أحصنة وبمغير سرعة من 6 درجات،

 وسيارة «نيسان ميكرا» وحصلت «نيسان ميكرا» على عدة تحسينات، إذ تم تعديل غطاء محرك السيارة والمصابيح الأمامية والخلفية «LED» والمصدات. كما تتوفر الإطارات بمقاس يتراوح بين 15 و16 بوصة، فيما تتوفر السيارة بعشرة ألوان. 

وتقدم سيارة «نيسان» محرك «سوبرتشارجر» سعة 1.2 لتر و3 أسطوانات، يعمل بنظام الحقن المباشر، ويولد قوة 98 حصانا وعزم دوران 160 نيوتن، مع ناقل حركة يدوي من خمس  سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي «CVT»، إذ تتسارع السيارة من 0 إلى 100 كيلومتر خلال 14.5 ثانية. وعلى مستوى الأمان، تمتلك السيارة نظاما مساعدا للركن، ونظاما آخر للتحكم في الجر والثبات الالكتروني، إضافة إلى نظام لمراقبة ضغط الهواء داخل الإطارات، ومرايا جانبية كهربائية قابلة للطي، ومكابح مانعة للانزلاق. إلى ذلك، تمتلك «نياسن ميكرا» شاشة تعمل باللمس قياس 5.8 إنش متصلة بنظام ترفيه «ميديا سات- ناف»، إضافة إلى مشغل راديو ومسجل «MP3».

سيارة «بيك آب» المعروفة باسم «نافارا»، وهو الطراز الجديد الذي تراهن عليه العلامة لغزو أسواق إفريقيا الشمالية، خصوصا المغرب، إذ تعتبر السيارة من أهم الشاحنات ذات الصندوق الكبير.

وتتوفر «نيسان نافارا» في الأسواق منذ 1997، ولقد ظهر منها حتى الآن ثلاثة أجيال، وأطلق على السيارة في بعض الأسواق اسم «نيسان إن بي 300»، كما يطلق عليها في الأسواق الأوربية اسم «نيسان فور نتير» وفي مصر تسمى «نيسان دي 40».

وتمتلك السيارة واجهة أمامية «هجومية»، فالشبك الأمامي عريض ويحتوي على قضبان حديدية عريضة ويتوسطها شعار «نيسان»، أما المصابيح الأمامية فهي كبيرة الحجم ومسحوبة إلى جانبي السيارة، وكذلك تم تعديل تصميم مصابيح الضباب في نهاية المصد الأمامي، ومن الجهــــــــــــة الخلفية فالاسطبات ذات تصميم عمودي والإطارات ذات تصميم رياضي.

وتتوفر السيارة على مقاعد ذات جلد فاخر، كما أن «الكونسول» الوسطي، يمتلك شاشة تعمل باللمس، من أجل تحديد الاتجاهات والطرق، كما أن فتحات المكيف كبيرة الحجم، فيما تشير التقارير إلى عدم تغير مواصفات المحرك عن الطراز السابق، هو سعة 2.5 لتر، بعدد أربع أسطوانات، بما يتيح قوة 172 حصانا، على جانب ناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات.

سيارة “ميكرا”، بثلاث أبواب خلفية وتعد “نيسان ميكرا” أسلوبا مبتكرا، مدعوما بلمسة بصرية فريدة، خاصة بالعلامة التجارية، إذ تمتلك هذه السيارة واجهة أمامية على شكل حرف “V”، فيما يمر خط حاد من أقصى جوانب الأضواء الخلفية. وتتوفر السيارة على وظائف أمان متطورة، تنسجم مع خصائص القيادة الذكية، تهم تكنولوجيا الحماية عند الخروج من المسار، ونظام مكابح ذكي في الحالات الطارئة، مع نظام للتعرف على الراجلين، وعلامات المرور، إلى جانب نظام “بوز بيرسونل” الجديد، بستة مكبرات صوت، تم تطويره بتعاون وثيق مع “نيسان”. هذا النظام الصوتي الحديث، تم تفعيله من أجل السائق، مع مكبرين للصوت “بوزإلترا نيرفيلد”، مع “بيرسونل سبايس”، تكنولوجيا صوتية افتراضية مدمجة خلف كرسي السائق، من أجل تجربة صوتية فريدة. وتأتي “ميكرا” بنظام جديد للتوجيه الكهربائي. من أجل الحد من الضوضاء داخل المقصورة. إذ تشمل التحسينات عزل الصوت الاستثنائي، وتحسين الأداء الأيروديناميكي للسيارة. وبفضل السقف المنحدر والأجنحة الجانبية، تم تحقيق النجاعة الأيروديناميكة الاستثنائية.