facebook
قطع غيار مرسيدس

قطع غيار مرسيدس :

قطع غيار مرسيدس الاصلية بين يديك الان يوجد منها العديد من الأنواع لكافة الماركات وهي التي تقوم بإنتاجها الشركة الأم وهي الأفضل على الإطلاق، كما يوجد قطع غيار غير تجارية وهي التي تقوم بإنتاجها شركات متخصصة طبقا للمواصفات التي أوصت بها الشركة الأم، قطع الغيار المقلدة وهي من النوعيات السيئة، وقطع الغيار المستعملة.

أنواع قطع غيار مرسيدس وأيهما أفضل

توجد عدة أنواع من قطع غيار مرسيدس، مثل قطع غيار أي نوع من السيارات الأخرى، وتتمثل في الآتي:

ما هي قطع الغيار الأصلية ؟

تعد قطع الغيار الأصلية هي الأفضل من بين قطع الغيار الأخرى، وذلك لأنها تنتج من قبل الشركة الأم المصنعة لنوع السيارة نفسها. أو من قبل شركات أخرى متخصصة في إنتاج قطع الغيار وفقا للمعايير والمواصفات القياسية الموصي بها من الشركة الأم، والتي لا يتم طرحها في الأسواق إلا بعد فحصها من قبل الشركة الأم لفحصها جيدا ووضع العلامة التجارية للشركة الأصلية بعد ضمان كفاءتها. وعلى الرغم من ارتفاع أسعار قطع الغيار الأصلية بعض الشيء، إلا أنها تتميز دائما بضمان الصيانة، ما عدا حالات سوء الاستخدام.

ما هي قطع الغيار غير التجارية ؟

هي تلك القطع التي يتم تصنيعها من قبل شركات متخصصة في قطع الغيار وفقا للمواصفات والمعايير القياسية للجودة، الموصي بها من قبل الشركة الأم. ولكنها أقل في السعر من قطع الغيار الأصلية،  تعد كفاءة أيضا، لأنها لا تخضع إلى رقابة الشركة الأم المصنعة للسيارة، ولا تحمل العلامة التجارية لها، ولا تتمتع بضمان الصيانة مثل قطع الغيار الأصلية.

ما هي قطع الغيار المقلدة ؟

يعد هذا النوع من قطع الغيار هو الأسوأ والأكثر خطرا، حيث تباع هذه القطع على أنها قطع غيار أصلية، وفي الحقيقة هي قطع غيار مغشوشة تنتج من قبل شركات تقوم بتقليد العلامة التجارية للشركة الأصلية، ولكنها بالطبع لم تخضع للرقابة ولا ينطبق عليها مواصفات الجودة. كما قد تشكل خطورة على سلامة المستهلك بجانب كونها مصدرا مزعجا لتبديد الأموال، وذلك لأنها تتعرض للتلف المفاجئ والسريع، والذي قد يعرض حياة البعض للخطر، لذلك؛ لا ينصح بهذا النوع نهائيا، ويجب التأكد من الحصول على قطع الغيار من المصادر المضمونة فقط.

قطع الغيار المستعملة أو المجددة ؟

قطع الغيار المستعملة هي تلك القطع المأخوذة من السيارات القديمة أو السيارات التي تعرضت لحوادث سابقة. وهي عادة ما تكون بين قطع الغيار الأصلية وغير التجارية والمقلدة، كما تكون أيضا مختلفة في حالتها ومدى استهلاكها، وبالتالي يمكن توفر نفس قطعة الغيار المستعملة بأسعار متفاوتة تماما. ومن الجانب الاقتصادي، قامت بعض الدول بترخيص شركات صيانة وتجديد قطع الغيار الاصلية والغير تجارية فقط المستعملة، وإعادة بيعها مرة أخرى بأسعار أقل. وبالتالي، إذا كنت ترغب عزيزي المستهلك في الحصول على قطع غيار مستعملة، ننصحك بالابتعاد تماما عن قطع الغيار مجهولة المصدر، والحصول على تلك التي خضعت للصيانة من قبل هذه الشركات.

نصائح هامة شراء قطع غيار مرسيدس من اطلبها

  • يجب عدم شراء قطع الغيار إلا من المصادر الموثوقة فقط، لعدم الوقوع ضحية الغش التجاري والوقوع في فخ قطع الغيار المقلدة أو المغشوشة.
  • من الأفضل حصول سيارتك على الصيانة واستبدال أي قطع غيار حتى وإن كانت بسيطة داخل مقر الشركة.
  • أعلم جيدا أن الأسعار المتفاوتة لنفس قطعة الغيار ما هي إلا نتيجة للغش، لذلك انتبه جيدا من اختيار القطعة ذات السعر الأقل.
  • عند شراء قطع الغيار الأصلية، قم بفحص علامتها التجارية جيدا ومقارنتها بالعلامة التجارية على قطعة غيار من سيارتك.
  • لا تلجأ لاستخدام قطع الغيار المستعملة إلا للضرورة فقط.